امير الاحلام مؤســــس المـــــــوقع
عدد المساهمات : 147 تاريخ التسجيل : 27/05/2009 العمر : 34
| موضوع: نساء تجهل هذا الحكم ..!تركيب الرموش الإثنين يونيو 01, 2009 3:49 am | |
| {..السلام عليكم ورحـمة الله وبركاته ،، : كما يعلم الجميع يسر هذا الدين ولله الحمد وسماحة الشريعه الإسلاميه وإهتمامها بالمرأة المُسلِمه حق الإهتمام نظير الدول الأخرى التي تحكم بغير شرع الله .. انظروا إلى حالهم فلايغريكم ظاهرهم من الحريه بل سفالة وسذاجة تطلق علي حياتهم الحيوانيه البهيميه اجلكم الله عنهم ورفع قدركُـم ،، فأتى القرآن الكريم والسُنة النبويـه بنصرِها وإعطائها جميع حقوقها فكرمها اماً وزوجة وبنت ( وَقَضَى رَبُّكَ أَلا تَعْبُدُوا إِلا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاهُمَا فَلا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلا كَرِيمًا وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا ) الإسراء/23، 24
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : ( جَاءَ رَجُلٌ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، مَنْ أَحَقُّ النَّاسِ بِحُسْنِ صَحَابَتِي ؟ قَالَ : أُمُّكَ . قَالَ : ثُمَّ مَنْ ؟ قَالَ : ثُمَّ أُمُّكَ . قَالَ : ثُمَّ مَنْ ؟ قَالَ : ثُمَّ أُمُّكَ .قَالَ : ثُمَّ مَنْ ؟ قَالَ : ثُمَّ أَبُوكَ ) .
( وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ) البقرة/228 . وقوله صلى الله عليه وسلم : ( اسْتَوْصُوا بِالنِّسَاءِ خَيْرًا ) رواه البخاري (3331) ومسلم (1468) .
وقوله صلى الله عليه وسلم : ( خَيْرُكُمْ خَيْرُكُمْ لأَهْلِهِ وَأَنَا خَيْرُكُمْ لأَهْلِي ) رواه الترمذي (3895) وابن ماجه (1977) وصححه الألباني في صحيح الترمذي وروى ابن ماجه (3669) عن عُقْبَةَ بْنَ عَامِرٍ رضي الله عنه قال : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : ( مَنْ كَانَ لَهُ ثَلاثُ بَنَاتٍ ، فَصَبَرَ عَلَيْهِنَّ ، وَأَطْعَمَهُنَّ وَسَقَاهُنَّ وَكَسَاهُنَّ مِنْ جِدَتِهِ كُنَّ لَهُ حِجَابًا مِنْ النَّارِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ) وصححه الألباني في صحيح ابن ماجه .
وقوله : (من جِدَته) أي من غناه . وغيرها من الأدله التي لايسع المجال لِذكرها فالاهم من ذلك ان الإسلام رفع قدرها ورايتها بين الشعوب اليس هذا فخراً يااُختاه..! الايكفينا ذلك العز والفخر بالدين واحكامه ،، ولإن من اسلامك وحُسن اتباعك للمنهج الرباني طاعة الله ورسولهِ في الأحكام سواء قبلتيها ام ابيتي فلاخيار لكِ انما نقول (وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا )الأحزاب 36 ومن منطلق الاحكام هذه مما انتشر وعم في الآونه الآخيره للأسف يعتبرها البعض او يعتقد ان تلك الفعله لاتؤثر او بمثابة الزينه فاسألي يارعاكِ الله ممن يتوسم فيهم علامات الخير والصلاح والتفقهه بامور الدين قبل كل امر هل هو محرم او حلال ..! {فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون}النحل:43. : فتوى موضحه بخصوص ذلك الحكم الذي اردنا توضيحه فضيلة الشيخ عبدالرحمن : ما حكم تركيب الرموش المستعارة بالمناسبات وغير المناسبات .
الجواب/ هذا من الزّور ، والله لا يُحب الزور
وهو من الوصل ، أي من وصل الشّعر ، والوصل مُحرّم ، فإن النبي صلى الله عليه وسلم لعن الله الواصلة والمستوصلة . رواه البخاري ومسلم . بل لم يُرخّص النبي صلى الله عليه وسلم للمرأة التي أصابها المرض أن تصل شعرها .
ففي الصحيحين من حديث أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنها قالت : جاءت امرأة إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت : يا رسول الله إن لي ابنة عريسا أصابتها حصبة فتمرق شعرها ، أفاصله ؟ فقال : لعن الله الواصلة والمستوصلة .
هذا مع الحاجة فكيف به لغير حاجة ؟! فلا يجوز تركيب الرموش الصناعية . والله تعالى أعلى وأعلم . | |
|
تساليم المـــدير العــــــــــــام
عدد المساهمات : 578 تاريخ التسجيل : 27/05/2009 العمر : 41
| موضوع: رد: نساء تجهل هذا الحكم ..!تركيب الرموش الجمعة يونيو 05, 2009 4:02 am | |
|
جزاك الله كل خير
وجعله فى ميزان حسناتك
ودى وتقديرى
أميرة الاحلام
| |
|
حيـــــاة عضو مميز
عدد المساهمات : 222 تاريخ التسجيل : 31/05/2009
| موضوع: رد: نساء تجهل هذا الحكم ..!تركيب الرموش الجمعة يونيو 05, 2009 12:40 pm | |
| نفع الله بك الجميع وجعله في موازين حسناتك موفق،، | |
|
سجده عضو مميز
عدد المساهمات : 221 تاريخ التسجيل : 29/05/2009
| موضوع: رد: نساء تجهل هذا الحكم ..!تركيب الرموش السبت يونيو 06, 2009 1:33 am | |
| | |
|